هناك العديد من الإمكانيات التي تمنحها منصة التداول ميتاتريدر4المشهورة في سوق تداول المال والتي من خلالها تستطيع القيام  بالادارة الكاملة لعدة مجموعات من الأصول الأخرى، لذا فهي تعد من المنصات المثالية على مستوى تداول الفوركس، هذا بالعلاوة إلى أن أغلب المتخصصين في الوساطة على مستوى العالم يفضلون استخدام تلك المنصة.



مزايا منصة ميتاتريدر4 

تعد منصة ميتاتريدر4 الأكثر شعبية حول العالم، وأصبحت من أقوى شركات التداول وهي تتمتع بالسهولة والبساطة في الاستخدام وسهولة التداول من خلال هذه المنصة الشهيرة، وهذا الأمر يعمل على زيادة المقبلين عليها وهم يسعوا لتعلم المزيد عن هذه المنصة.

كما يوجد الكثير من السمات المميزة التي تجعل هذه المنصة الأولى من نوعها :

1.  تتميز هذه المنصة بأنها الأفضل على الإطلاق من بين الكثير من المميزات الأخرى التي لا تتواجد في أي منصة.

2.  تتسم هذه المنصة بالبساطة والسهولة في الاستخدام، فإذا كنت تريد أن تستخدم المنصة للمرة الأولى تستطيع التعامل معها فورا من خلال الأزرار والخيارات التي تكون مرتبة بشكل مفهوم.

3.  تحظى منصة ميتاتريدر4 على شعبية عالية للمتداولين من ذوي الخبرة والمبتدئين في كافة أنحاء العالم.

4.  كما أن المنصة لها خصائص جمالية مثالية في تجارة العملات.

5.  يمكن أن يتم تغيير ألوان الجداول فلا يمكن أن يتم تغييرها ولا تتخلى عنها أبدا.

6.  كما يوجد سهولة كبيرة في استخدام المنصة ميتاتريدر4 فيجب على كل متداول أن يراقب الاتجاهات الخاصة بأسعار العملات وأزواجها وهذه المهمة بسيطة وسهلة.

كما يوجد مزايا أخرى لهذه المنصة المتميزة ألا وهي، استخدام المؤشرات الخاصة والمدمجة التي تتيح التداول بنقرة واحدة فقط، ويمكن أن يتم عمل تحليل لأكثر من 50 مؤشر وأداة لرسم المخططات المختلفة مع إمكانية معالجة عدد كبير من الأوامر مع إنشاء مؤشرات مخصصة متنوعة على فترات زمنية مختلفة.

كما يوجد نظام للنسخ الاحتياطي الكامل، وهو نظام بريد داخلي وهو دليل مساعدة ضمن منصة ميتاتريدر4 مع العمل على تحميل آلية التثبيت من خلال النقر على بعض الملفات،  وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتشغيل الملف بسهولة وذلك يكون عند التنصيب للمرة الأولى وتسجيل الدخول من خلال استخدام اسم المستخدم والرقم السري.

كما تقدم بعض الشركات للعملاءتنزيل ميتاتريدر 4وهي الأكثر مثالية والأفضل بالنسبة للتداول، وأتاحت الشركات أفضل المنصات وأكثرها استخداما حول العالم، وتعطي الشركة للعملاء كافة المواد التعليمية والوسائل التي تجعلهم محترفين في استخدام المنصة ويكونوا قادرين على التداول من خلالها بشكل مجاني وبالتالي يتم فتح حساب مجاني من خلاله يمكنك التعلم والتدريب على كل شيء.

طرق فتح حساب لتداول الفوركس 

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى فتح حساب من أجل تداول الفوركس، وبعض الحسابات تكون تجريبية من خلالها يمكنك أن تتعلم وتتدرب على كيفية التنفيذ للأوامر الخاصة بالبيع والشراء وتحقيق الربح أيضا مع إيقاف الخسائر وكل هذا يتم بشكل تجريبي فقط لا غير.

من خلال هذا الحساب يمكنك أن تدخل على عالم التداول الحقيقي وبهذه الطريقة تكون محترف بشكل كبير، ويمكن أن تنفذ بعض الصفقات وبعدها تحصل على المال وتكون أحجام الصفقات تبدأ من 0.01 ميكرو لوت وذلك للحد من الخسائر الكبيرة التي تحدث في الكثير من المنصات الأخرى.

عندما تقوم بفتح حساب تداول إلكتروني في الفوركس يجب أن تعرف مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة ألا وهم :

1.  يجب أن تختار نوع الحساب الخاص بتفعيل حسابك قبل أن تفكر في تفعيل الحساب الحقيقي وشحنه بالرصيد الذي يناسبك، ويمكن أن تفتح أكثر من حساب تجريبي مع الحصول على الخبرة الكاملة وهو مجانا 100 %.

2.  يجب أن تعرف أنواع الحسابات عندما تكون مستعد لان تفتح حساب سواء باسمك الشخصي أو باسم شركتك.

3.  إذا كنت عديمي الخبرة أو تتعامل مع كمية صغيرة من رأس المال ويجب أن تفتح حساب مصغر والعمل على فتح حساب ستاندرد لكي يكون الحساب مناسب لك و خبرتك.

كما يجب أن تقرأ العقد المكتوب جيدا حتى تستطيع أن تفتح حساب والعمل على الاطلاع على استمارة فتح الحساب لديهم وتقرأ جميع بنودها وتوافق عليهم حتى يكون كل طرف يعرف طبيعة عمله وذلك خلال فتح حساب الفوركس، يتعين عليك أثناء التسجيل في حساب الفوركس تقديم الأوراق الرسمية المختلفة وهي وسيط بسيط فقط لا غير.

ويتم تنشيط الحساب بعد أن تلقى السمسار جميع المستندات التي تكون لازمة ويجب أن تتلقى أيضا على رسالة إلكترونية مع التعليمات المختلفة بشأن استكمال تفعيل حسابك على الفوركس، وهذه الرسالة سوف يتواجد فيها الاسم والرقم السري وتعليمات مختلفة حول التمويل بحيث تكون مناسبة لكل عميل وفقا للامكانيات المتاحة، مع بعض الدعم عند العمل على فتح الحساب الخاص بك في موقعك المميز، وهذه الطريقة سهلة للغاية من أجل الحصول على حساب الفوركس.