كيف تضمن تداولا ناجحا

من المؤكد أن تجربة التداول في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) لابد لها من التدريب لفترة زمنية قبل التداول على حساب حقيقي والحصول على أرباح بشكل منتظم، هذا بهدف التأكد من الاستراتيجية المتبعة أثناء التداول من حيث فهم المتداول لها وتمرسه عليها ومناسبتها لمواعيد دخوله على منصة التداول ميتاتريدر 4.

يلزم ذلك فتح المتداول لحساب تداول تجريبي يمكن من خلاله تطبيق مختلف الاستراتيجيات التي درسها لإمكانية اختياره للاستراتيجيات المفضلة لديه، يمكنه أيضا تفعيل خصائص منصة الميتاتريدر والتأكد من حفظه لأماكن كل زر وكيفية الاستخدام، وفيما يلي سنعرض أهم النقاط الواجب اتباعها عند فتح حساب تجريبي لفترة مؤقتة ومن ثم أخذ خطوة فتح حساب حقيقي.

أولا: اختيار شركة الوساطة المناسبة

يعتمد الاختيار المناسب لشركة الوساطة على عدة شروط:

1.  لابد من اختيار شركة الوساطة المرخصة لأن ذلك يمنحك التأمين على رأس مالك ضد أي حالات نصب أو مشكلات مالية قد تواجهها مع أي شركة وساطة، ومن أهم تلك التراخيص:

-        ترخيص من المملكة المتحدة:هيئة الرقابة البريطانية FCA

-        ترخيص قبرص: هيئة الأوراق المالية CYSEC

وغيرهم الكثير، فالشركات المرخصة لن تخاطر بالمبلغ المالي الضخم المستخدم كرأس مالي إلزامي للشركة والخاضع لسيطرة ورقابة تلك الهيئات الرقابية ولن تخاطر بسمعتها أيضا بفعل أي معاملات غير مشروعة قد تضر بحساب العميل وأمواله لذلك لابد أن يبحث المتداول أولا على تراخيص شركة الوساطة قبل البدء في وضع أمواله بها.

2.  سهولة سياسة الإيداع والسحب، حيث توافر عدة طرق للإيداع والسحب من خلال البنوك الالكترونية وغيرها حتى لا يفقد العميل ثقته في شركة الوساطة إذا تم تأخير أمواله عندما يريد سحبها، وأيضا حتى لا يفقد حماسه إذا تعقدت خطوات الإيداع.

3.  وجود رافعة مالية معقولة، تعد الرافعة المالية أحد الوسائل التي تسهل التداول سواء على حساب التداول ولكنها في ذات الوقت تزيد من معدلات المخاطرة، عليك كمتداول اختيار المستوى المناسب لرأس مالك، ورغم أن تطبيق الرافعة المالية يبدو فرصة مثيرة إلا أنه خطرا جدا على الحساب إذا لم يتم استخدامه بشكل حكيم، وليكن مثلا ضعفين مبلغ رأس المال أي 1:200.

4.  فروقات الأسعار (السبريد) شيئا مهما بالنسبة لشركات الوساطة بالطبع ولكن يمكن أن تجد شركة وساطة تبالغ في العمولة فتجد فروقات الأسعار (السبريد) مرتفعا جدا مما لا يناسب كثير من المتداولين، فابحث دائما عن فرق سعر معقول بين سعري البيع والشراء، واسأل فريق الدعم عن سبب زيادة السبريد إذا وجدته غير منطقيا بالنسبة لك.

5.  وفرة المنتجات المالية، حيث أنه كلما وسعت دائرة المنتجات المالية التي توفرها لك شركة الوساطة كلما كنت قادرا على الاختيار بشكل حر من تلك المنتجات مما يناسبك من التداول عليه والدخول في عدة صفقات لأكثر من منتج حتى تستطيع تكوين صورة كاملة عن المنتج المراد التداول عليه بشكل أكثر تركيزا. وسنتناول تلك النقطة بشكل أكثر ايضاحا في الفقرة التالية.

ثانيا: وفرة المنتجات المالية

المنتجات المالية المتاحة للتداول في حساب التداول التجريبي وحتى الحقيقي تتمثل في: أزواج العملات الرئيسية، وهي الأزواج التي يكون فيها شق الدولار الأميركي، وأزواج العملات الفرعية وهي التي لا يكون فيها شق الدولار الأميركي، مؤشرات سوق الأسهم، والسلع مثل الذهب والنفط.

لكل منتج طبيعته، منهم من يتميز بسرعة الحركة ومنهم من يتميز ببطء الحركة، منهم من يحتاج إلى رأس مال معين ومنهم من لا يشترط ذلك، وعليك معرفة طبيعة المنتج الذي ستتداول عليه قبل بدأ التداول عليه بحساب حقيقي، لذلك سيكون تداولك على حساب تداول تجريبي في البداية فكرة سديدة إن كنت تنوى الاحتراف.

ثالثا: أهمية متابعة الأخبار

 

يحدد المحللين اتجاهات السوق المستقبلية اعتمادا على الأخبار بشكل كبير وهو ما يسمى بالتحليل الفني، فيتوقع المحللون أنماط الشراء وأنماط البيع، وهناك أخبار تصدر بشكل دوري يمكن الاطلاع عليها من المواقع المخصصة لمعرفة الأخبار المؤثرة على الأسواق، كما أن لكل خبر أهميته ومن السهل معرفة درجة أهمية كل خبر من خلال تلك المواقع ومن ثم معرفة مدى تأثيرها على الأسواق، ويمكن تجربة ذلك على حساب تداول تجريبي أولا حتى تتمكن كمتداول من الإلمام بأهم الأخبار

دائماً ما يتردد بين المتداولين والمستثمرين داخل أسواق التداول العالمية اسم منصة التداول الشهيرة ميتاتريدر 4 أو MT4 والتي تُعد من أفضل المنصات على الإطلاق لتداول الفوركس داخل الأسواق العالمية وغالباً ما تقوم أغلب شركات الوساطة المالية بتقديمها للمتداولين عن طريق فتح حساب فوركس من خلالهم كي يبدأ المتداولين والمستثمرين في عملية التداول، ولكن يبقى السؤال هنا، لماذا تتمتع منصة التداول ميتاتريدر4 بكل هذه الشهرة؟ تعتبر منصة الميتاتريدر 4 المُفضلة لدى معظم المتداولين والمستثمرين حول العالم نظراً لتمتعها بالبساطة والسهولة بالإضافة إلى أنها تتيح العديد من السلع القابلة للتداول مثل عقود فروقات النفط والأسهم الأوروبية والأمريكية، العملات المُختلفة وأيضاً العملات الرقمية بالإضافة إلى المعادن النفيسة المُختلفة من ذهب وفضة. 

مميزات منصة التداول ميتاتريدر 4 

تتميز منصة ميتاتريدر 4 أوMT4  بالبساطة والتي تكون في غاية السهولة للمبتدئين حيث أنه لن يجد صعوبات في تنفيذ أية صفقات يومية.

  • مناسبة لجميع المتداولين من مبتدئين ومحترفين. 

  • تساعد المستخدم على التداول بكل سهولة عن طريق ضغطة واحدة.

  • العمل باستخدام المؤشرات الخاصة والمدمجة.

  • تحليل فني شامل لجميع المؤشرات العالمية.

  • مراقبة اتجاهات الأسعار لجميع العملات.

  • توفير نظام آمن للتداول.

  • متوفر بمختلف اللغات لتتناسب مع جميع المتداولين من حول العالم.

  • متوفر على جميع أجهزة الأيفون والأندرويد. 

  • توفر الأخبار الاقتصادية والمالية. 

كما يمكن أيضاً استخدام منصة التداول الأشهر في العالم من خلال الهواتف المحمولة المختلفة وأيضاً الويب والتي بدورها توفر الوقت والمجهود على المتداولين والمستثمرين من حول العالم. 

  • ميتاتريدر4 للهواتف المحمولة: تتيح منصة ميتاتريدر4 إمكانية التداول في أى وقت ومن أى مكان من خلال التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة والتي تعمل بكافة أنظمة تشغيل أجهزة IOS و Android.

  • ميتاتريدر4 خاص بالويب: توفر المنصة إيضاً إصدراً خاصاً بالويب والذي يعمل من خلال جميع المتصفحات الأشهر على مستوى العالم.   

 

علاقة منصة الميتاتريدر 4 وشركات الوساطة

للتداول من خلال منصة الميتاتريدر 4 عليك أولاً فتح حساب فوركس لتكون داخل أسواق التداول العالمية بصورة فعلية وحقيقة ويتم ذلك من خلال شركات الوساطة المالية المختلفة والتي تمكنك من فتح حساب خاص بالتداول عن طريق اختيار نوع الحساب، التسجيل ومن ثم تفعيل حسابك. 

ولفتح حساب فوركس عليك معرفة أنواع حسابات التداول المختلفة والمتوفرة من خلال شركات الوساطة المالية. 

  • حساب تجريبي: يُعد الحساب التجريبي أحد طُرق التداول الآمنة والذي بدوره يُمكنك من التداول في الأسواق العالمية سواء تداول العملات، الأسهم، المؤشرات، الذهب، النفط، العملات الرقمية وغيرهم دون تعريض رأس مالك الأساسي للمُخاطرة. وأيضاً يُمكن المتداول المبتدئ من تعلم كيفية التداول في سوق الفوركس والمتداول المُحترف من تجربة الاستراتيجيات المُختلفة للحصول على تجربة تداول جيدة. 

  • حساب حقيقي: من خلاله يتم التداول بصورة حقيقية داخل أسواق المال العالمية وتكون حالات المكسب والخسارة حقيقة 100% على عكس الحساب التجريبي. 

بعد تحديدك لنوع الحساب الذي ترغب في التداول من خلاله عليك اختيار شركة وساطة مالية موثوقة والتي تتمتع بسمعة جيدة وتكون حاصلة على الترخيصات العالمية ومن ثم دراسة السوق دراسة جيدة من خلال متابعة كافة التحليلات الأساسية والفنية وأيضاً متابعة كافة الأخبار السياسة والاقتصادية المؤثرة على الأسواق العالمية بالإضافة إلى أهمية تحديد استراتيجية تداول تتناسب معك وتحديد نقاط الدخول والخروج قبل التداول من خلال الصفقات المختلفة. 

 

 

كيفية اختيار وسيط التداول المناسب لفتح حساب فوركس

اختيار وسيط تداول عند فتح حساب فوركس ليس أمراً سهلاً فعليك البحث واختيار أفضل وسيط لضمان دعمك وتقديم كافة احتياجاتك لتسهيل عملية التداول داخل أسواق المال العالمية، لذلك عليك مراجعة بضعة نقاط قبل اختيار الوسيط المالي الذي ترغب في التداول من خلاله. 

  • منصات التداول المستخدمة.

  • التراخيص.

  • خدمة الدعم.

  • الشروط والأحكام الخاصة بشركة الوساطة.

  • السبريد.

  • طُرق السحب والإيداع.

  • الرافعة المالية والهامش.

لذلك عليك التدقيق والدراسة الجيدة قبل اختيار شركة الوساطة التي تتناسب معك والتي تضمن لك رحلة تداول مُربحة من خلال اتاحة أفضل منصات التداول على مستوى العالم و تقديم أفضل الخدمات لدعمك وتوفير كافة احتياجاتك خلال رحلة التداول الخاصة بك لضمان دخولك إلى أسواق المال العالمية بطريقة احترافية. 

 

 

 


هناك العديد من الإمكانيات التي تمنحها منصة التداول ميتاتريدر 4المشهورة في سوق تداول المال والتي من خلالها تستطيع القيام  بالادارة الكاملة لعدة مجموعات من الأصول الأخرى، لذا فهي تعد من المنصات المثالية على مستوى تداول الفوركس، هذا بالعلاوة إلى أن أغلب المتخصصين في الوساطة على مستوى العالم يفضلون استخدام تلك المنصة.



مزايا منصة ميتاتريدر4 

تعد منصة ميتاتريدر4 الأكثر شعبية حول العالم، وأصبحت من أقوى شركات التداول وهي تتمتع بالسهولة والبساطة في الاستخدام وسهولة التداول من خلال هذه المنصة الشهيرة، وهذا الأمر يعمل على زيادة المقبلين عليها وهم يسعوا لتعلم المزيد عن هذه المنصة.

كما يوجد الكثير من السمات المميزة التي تجعل هذه المنصة الأولى من نوعها :

1.  تتميز هذه المنصة بأنها الأفضل على الإطلاق من بين الكثير من المميزات الأخرى التي لا تتواجد في أي منصة.

2.  تتسم هذه المنصة بالبساطة والسهولة في الاستخدام، فإذا كنت تريد أن تستخدم المنصة للمرة الأولى تستطيع التعامل معها فورا من خلال الأزرار والخيارات التي تكون مرتبة بشكل مفهوم.

3.  تحظى منصة ميتاتريدر4 على شعبية عالية للمتداولين من ذوي الخبرة والمبتدئين في كافة أنحاء العالم.

4.  كما أن المنصة لها خصائص جمالية مثالية في تجارة العملات.

5.  يمكن أن يتم تغيير ألوان الجداول فلا يمكن أن يتم تغييرها ولا تتخلى عنها أبدا.

6.  كما يوجد سهولة كبيرة في استخدام المنصة ميتاتريدر4 فيجب على كل متداول أن يراقب الاتجاهات الخاصة بأسعار العملات وأزواجها وهذه المهمة بسيطة وسهلة.

كما يوجد مزايا أخرى لهذه المنصة المتميزة ألا وهي، استخدام المؤشرات الخاصة والمدمجة التي تتيح التداول بنقرة واحدة فقط، ويمكن أن يتم عمل تحليل لأكثر من 50 مؤشر وأداة لرسم المخططات المختلفة مع إمكانية معالجة عدد كبير من الأوامر مع إنشاء مؤشرات مخصصة متنوعة على فترات زمنية مختلفة.

كما يوجد نظام للنسخ الاحتياطي الكامل، وهو نظام بريد داخلي وهو دليل مساعدة ضمن منصة ميتاتريدر4 مع العمل على تحميل آلية التثبيت من خلال النقر على بعض الملفات،  وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتشغيل الملف بسهولة وذلك يكون عند التنصيب للمرة الأولى وتسجيل الدخول من خلال استخدام اسم المستخدم والرقم السري.

كما تقدم بعض الشركات للعملاءتحميل ميتاتريدر 4وهي الأكثر مثالية والأفضل بالنسبة للتداول، وأتاحت الشركات أفضل المنصات وأكثرها استخداما حول العالم، وتعطي الشركة للعملاء كافة المواد التعليمية والوسائل التي تجعلهم محترفين في استخدام المنصة ويكونوا قادرين على التداول من خلالها بشكل مجاني وبالتالي يتم فتح حساب مجاني من خلاله يمكنك التعلم والتدريب على كل شيء.

طرق فتح حساب لتداول الفوركس 

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى فتح حساب من أجل تداول الفوركس، وبعض الحسابات تكون تجريبية من خلالها يمكنك أن تتعلم وتتدرب على كيفية التنفيذ للأوامر الخاصة بالبيع والشراء وتحقيق الربح أيضا مع إيقاف الخسائر وكل هذا يتم بشكل تجريبي فقط لا غير.

من خلال هذا الحساب يمكنك أن تدخل على عالم التداول الحقيقي وبهذه الطريقة تكون محترف بشكل كبير، ويمكن أن تنفذ بعض الصفقات وبعدها تحصل على المال وتكون أحجام الصفقات تبدأ من 0.01 ميكرو لوت وذلك للحد من الخسائر الكبيرة التي تحدث في الكثير من المنصات الأخرى.

عندما تقوم بفتح حساب تداول إلكتروني في الفوركس يجب أن تعرف مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة ألا وهم :

1.  يجب أن تختار نوع الحساب الخاص بتفعيل حسابك قبل أن تفكر في تفعيل الحساب الحقيقي وشحنه بالرصيد الذي يناسبك، ويمكن أن تفتح أكثر من حساب تجريبي مع الحصول على الخبرة الكاملة وهو مجانا 100 %.

2.  يجب أن تعرف أنواع الحسابات عندما تكون مستعد لان تفتح حساب سواء باسمك الشخصي أو باسم شركتك.

3.  إذا كنت عديمي الخبرة أو تتعامل مع كمية صغيرة من رأس المال ويجب أن تفتح حساب مصغر والعمل على فتح حساب ستاندرد لكي يكون الحساب مناسب لك و خبرتك.

كما يجب أن تقرأ العقد المكتوب جيدا حتى تستطيع أن تفتح حساب والعمل على الاطلاع على استمارة فتح الحساب لديهم وتقرأ جميع بنودها وتوافق عليهم حتى يكون كل طرف يعرف طبيعة عمله وذلك خلال فتح حساب الفوركس، يتعين عليك أثناء التسجيل في حساب الفوركس تقديم الأوراق الرسمية المختلفة وهي وسيط بسيط فقط لا غير.

 

ويتم تنشيط الحساب بعد أن تلقى السمسار جميع المستندات التي تكون لازمة ويجب أن تتلقى أيضا على رسالة إلكترونية مع التعليمات المختلفة بشأن استكمال تفعيل حسابك على الفوركس، وهذه الرسالة سوف يتواجد فيها الاسم والرقم السري وتعليمات مختلفة حول التمويل بحيث تكون مناسبة لكل عميل وفقا للامكانيات المتاحة، مع بعض الدعم عند العمل على فتح الحساب الخاص بك في موقعك المميز، وهذه الطريقة سهلة للغاية من أجل الحصول على حساب الفوركس.


سوق الفوركس

ما هو تداول الفوركس؟

 يمكن تعريف الفوركس أو العملات الأجنبية بمثال بسيط حيث انه من الوارد أن تكون قمت بعملية فوركس - إذا كنت قد سافرت من قبل إلى الخارج، فإن تداول الفوركس هو عبارة عن شبكة من المشترين والبائعين الذين يقومون بتحويل العملات فيما بينهم بسعر متفق عليه. وهذه تُعتبر الوسيلة التي يُحوِّل بها الأفراد والشركات والبنوك المركزية عملة ما إلى عملة أخرى

فان الهدف من عمليات تحويل العملات عادة هو تحقيق الأرباح وفي بعض الأحيان لتغطية احتياجات الأفراد أو المؤسسات وحتى الحكومات من العملات الأجنبية. فان حركة الأسعار تكون نتيجة لتبادل مقدار كبير من العملات يوميا. وهذا التقلب في الأسعار هو ما يجعل سوق تداول الفوركس جذابا للمتداولين ويجلب فرص لتحقيق الربح وينطوي أيضًا على مخاطر مُتزايدة.

فهل لك أن تتخيل أنه يبلغ متوسط حجم التداول في سوق تداول الفوركس إلى أكثر من 6 تريليون دولار يومياً. مما يجعله أكبر الأسواق المالية في العالم من حيث السيولة.

تداول الفوركس هو اختصار لمصطلح Foreign Exchange Market أي سوق تداول العملات الأجنبية. ويعتبر تداول الفوركس أحد أنواع التجارة المباشرة وذلك من خلال تداول عملة مقابل عملة أخرى، وغالبًا بهدف تحقيق الربح، بالإضافة إلى ذلك فإن تداول الفوركس يعد سوقا من أكثر الأسواق المالية حركة ونشاطاً.

ألية عمل سوق تداول الفوركس؟

بخلاف أسواق الأسهم أو السلع، يتم تداول الفوركس مباشرة بين طرفين في السوق الموازية بآلية يطلق عليها خارج المقصورة أو "OTC” Over The Counter

 مما يعني عدم وجود موقع مركزي لسوق الفوركس، بل انه يُدار عن طريق شبكة عالمية من البنوك في عدة مناطق جغرافية وزمنية مختلفة إلا أن المناطق الأربع الرئيسية والتي تمثل المناطق الأكثر نشاطاً من حيث حجم التداول هي (لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو). ونظرًا لذلك فمن المُمكن تداول الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم.

للتداول في سوق الفوركس يتم البدء في التداول عبر وسيط للفوركس، لتتمكن من إجراء العديد من المعاملات في سوق الفوركس ومع تزايد التداول عبر الإنترنت يمكنك الاستفادة من تحركات أسعار العملات الاجنبية باستخدام مشتقات مثل تداول عقود الفروقات.

حيث انه ما يُميز سوق تداول الفوركس هو التداول باستخدام عقود الفروقات وهي عبارة عن منتج متاح للتداول باستخدام الرافعة المالية ودون قصد تملك الأصل المتداول وإنما فقط بغرض الاستفادة من تحركات أسعار ذلك الأصل، حيث تتيح لك عقود الفروقات الفرصة لفتح صفقة تداول باستخدام جزء بسيط من القيمة الكلية لتلك الصفقة. على عكس منتجات التداول الأخرى والتي لا تعتمد على استخدام الرافعة المالية، ولكن يجب أن تتذكر جيدا أنه بتداول عقود الفروقات فأنت في الواقع لا تحصل على ملكية الأصل، ولكن تحصل على نتيجة تحرك سعر ذاك الأصل المتداول وبحسب ما يحدث لسعر الاصل من ارتفاع أو انخفاض في قيمته السوقية.

ولكن عليك الحذر لانه على الرغم من أن المنتجات المتداولة باستخدام الرافعة المالية قد تكون سبب في تحقيق أرباح كبيرة، لكنها قد تؤدي أيضا الى خسائر قد تكون فادحة في حال تحرك السوق ضدك.

ما الذي يٌحرِّك أسواق الفوركس؟

في الاغلب يصعُب التنبؤ بأسعار الصرف نسبةً لوجود عوامل متعددة والتي تساهم في حركة الاسواق المالية، حيث يتكون سوق تداول الفوركس من عملات من جميع انحاء العالم. كما ان السوق يتأثر اولاً بقوة العرض والطلب، فمن المهم أن تنتبه جيدا للمؤثرات المتنوعة التي تؤدي الى تقلبات الاسعار.

 

 

البنوك المركزية

يتم التحكم في العرض عن طريق البنوك المركزية، حيث انها المسؤولة عن السيولة المالية (التيسير الكمي)، على سبيل المثال، عندما تتم عملية ضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد، عبر قيام البنوك المركزية بشراء حيازات البنوك التجارية والاستثمارية من السندات الحكومية أو التجارية، مما قد يتسبب في انخفاض سعر العملة.

التقارير الإخبارية

تميل البنوك التجارية والاستثمارية وكذلك المستثمرون الأقراد من ذوي الماءة المالية إلى وضع رؤوس الأموال الخاصة بهم في اقتصادات يتوقع نموها بشكل قوي. لذلك، إذا حدث في الأسواق خبر إيجابي عن منطقة معينة، فسيشجع ذلك الاستثمار ويزيد الطلب على عملة تلك المنطقة.

ما لم تكن هناك زيادة موازية في العرض للعملة، فإن التباين بين العرض والطلب سيؤدي إلى ارتفاع سعرها. وبالمثل، يمكن أن تتسبب الأخبار السلبية في انخفاض الاستثمار وتراجع سعر العملة. ولهذا السبب فإن العملات تميل إلى أن تعكس الرؤية لصحة اقتصاد الدولة أو المنطقة التي تمثلها.

مُيول الأسواق

مُيول السوق هي ردة فعل على الأخبار، قد تلعب دورًا رئيسيًا في ارتفاع أسعار العملات. حيث يتبع المتداولون سياسة واحدة وهي انه إذا اعتقد المتداولون أن العملة تتجه في اتجاه معين، فسيتداولون وفقًا لذلك وقد يقنعون الآخرين باتباع نفس الشيء، مما يؤدي إلى زيادة الطلب أو انخفاضه.

ما المقصود بالرافعة المالية في الفوركس؟

الرافعة المالية في سوق تداول الفوركس أنها وسيلة تتيح للمتداول فتح صفقات بمبالغ كبيرة من العملات دون الحاجة إلى دفع قيمة الصفقة الكاملة مُقدما. بدلاً من ذلك، فيمكن للمستثمر وضع إيداع صغير، يُعرف بالهامش.  وعلى الرغم من صغر مبلغ الهامش مقارنة بحكم الصفقة الإجمالي فإنه عندما تقوم بإغلاق الصفقة ذات الرافعة المالية، فسيعتمد ربحك أو خسارتك على الحجم الكُلي للصفقة وليس على مبلغ الهامش الذي قمت بدفعه في بداية الصفقة.

هل يعتبر تداول الفوركس فكرة جيدة؟

 

يعتقد الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم أن تداول الفوركس من الأفكار الجيدة، حيث ان جميع المستثمرين في سوق تداول الفوركس جاؤوا هذا المجال بهدف تحقيق الربح واقتناص الفرص. ويوجد العديد من الأسباب التي تجعل تداول الفوركس فكرة جيدة لتحقيق الأرباح والاستثمار، مثل: اللوائح التنظيمية التي توفر الأمان، إمكانية الوصول إلى السوق وبعض المميزات عند تداول العملات الأجنبية وغيرها.