كيفية فتح حساب تداول؟

ما هو تداول الفوركس؟

 

المقصود بمصطلح الفوركس، هو عملية الصرف الاجنبي أي انه مليه تغير عملة مقابل الاخرى. ولكن المقود بتداول الفوركس هو انه يوجد شبكة متكاملة من المشترين والبائعين، الذين يقومون بعمليات تغيير العملات بالسعر المتعارف عليه . فعلى سبيل المثال اذا كنت قد سافرت الى الخارج فمن المحتمل ان تكون قد قمت بعمليه فوركس و قمت بتبادل عملة مقابل الاخرى.

ولكن يتم تبادل او تغيير العملات الأجنبية لأغراض اخرى يمكننا من خلالها جني الربح. ويعد مقدار العملة المحولة كل يوم أحد العوامل التي تؤثر على تحركات أسعار بعض العملات شديدة التقلب. و هذا التقلب هو الذي يمكنه جعل تداول الفوركس جذاباً للغاية للمستثمرين و توفير فرص أكثر لتحقيق الربح ولكن مع الحرص لانه يساعد ايضاً في زيادة المخاطر.

الاسباب المؤدية الى تحركات سوق الفوركس؟

سوق الفوركس يشمل عدد كبير جدا من العملات الاجنبية من مختلف انحاء العالم ، لذلك من الصعب التوقع بأسعار الصرف الخاصة بهذ العملات بدقة ، لذلك يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في تحركات الاسعار وبالتالي يمكننا التوقع بتحرك السعر بناءً على تأثير هذه العوامل ، لذلك علينا فهم العوامل التي تؤثر في تداول الفوركس جيدأ:

1.                البنوك المركزية

القوى المؤثرة او المتحكمة في العرض والطلب هي البنوك المركزية، حيث تقوم بالاعلان على التدابير او السياسات النقدية التي قد تؤثر على سعر عملتها

2.                تقرير الاخبار

عند صدور خبر ما مؤثر على أداء الأسواق المالية العالمية ، سوف يتأثر سوق الفوركس بسبب تحركات الأسعار نتيجة لتأثير الخبر على اتصادات الدول الذات صلة بالخبر ، فعلى سبيل المثال اذا كان الخبر ايجابي على الاسواق فهذا سوف يشجع المستثمرين على زيادة الطلب ما لم تكن هناك زيادة في المقابل في العرض. حيث ان التباين في العرض والطلب سوف يؤدي الى ارتفاع الأسعار والعكس صحيح.

3.                معنويات السوق

معنويات السوق ما يقصد بها هو رد فعل السوق بعد صدور الأخبار، وهذا هو اكبر دافع لتحرك اسعار العملات في اتجاه ما ، و في النتيجة سوق يعتقد المتداولون ان السوف سوف يميل الى الصعود او الهبوط على حسب التأثير الخاص بالخبر و بالتالي سيتم التغير في العرض و الطلب

 

4.                البيانات الاقتصاديه

اهم سببين يجب عليك معرفتهم لمدى اهمية الانتباه الى البيانات الاقتصادية :

  • ان البيانات الاقتصادية ما هي الا مؤشر هام عن اداء الاقتصاد

  • يتم من خلالها توضيح ما قد يقرره البنك المركزي بعد ذلك

مثال على ذلك قرارات البنوك المركزية بشأن خفض او رفع نسبة الفائدة و كيف يؤثر هذا على أداء العملة. خبر مثل ذلك سوف يؤثر بشكل كبيرعلى اتخاذ القرار اثناء تداول الفوركس.

5.                التصنيفات الائتمانية

التصنيف الائتماني يكون هام بالنسبة للمستثمر الذي يتداول الفوركس لانه يجعله على دراية كافية بمدى ثبات المنطقة التي يركز فيها تداولاته ، حيث ان التصنيف الائتماني عبارة عن تقييم لاحتمالية سداد ديون الدولة ، وكلما كان التصنيف الائتماني للدولة اعلى كلما كان اقتصادها اقوى و دل على انها منطقة استثمار اكثر استقرارا والعكس صحيح..

 

 

كيفية فتح حساب تداول؟

 

اصبح فتح حساب تداول في سوق الفوركس ، سهلا و سريعا فقط في خلال دقائق عبر الانترنت ، تقوم بملاء بعض البيانات الخاصة بتسجيل طلب حسابك ، و ارسال بعض الاثباتات الشخصية لتحديد هويتك و محل السكن الخاص بك للوسيط المالي. و بعد ذلك يتم تفعيل حساب التداول الخاص بك  و يمكنك البدء بايداع اموالك في حسابك الخاص.