في منصة MT4، يمكننا رؤية العديد من الاختصارات الإنجليزية. هناك تسع عملات شائعة الاستخدام من دول مختلفة. تشترك هذه البلدان في شيء واحد، وهو القوة الاقتصادية القوية. وهناك المزيد من العملات الثانوية، وحتى الدول الإقليمية الكبرى مثل روسيا والهند لديها معاملات عملات صغيرة جداً، وهي أيضًا ثانوية. وفي الدول الصغيرة في أوروبا، مثل هنغاريا وبولندا وجمهورية التشيك. الذين ليسوا جزءًا من منطقة اليورو، ولهم عملتهم الخاصة، ولكن نظرًا لصغر حجم المعاملات لهذه العملات، فإنها تعتبر أيضًا عملات ثانوية. 

تسع عملات رئيسية

رمز

اختصار

اسم العملة

دولة

$

USD

الدولار الأمريكي

الولايات المتحدة

¥

CNY

يوان

الصين

EUR

اليورو

منطقة أوروبا

£

GBP

الجنيه الاسترليني

المملكة المتحدة

¥

JPY

ين

اليابان

$

CAD

الدولار الكندي

كندا

CHF

الفرنك سويسري

سويسرا

$

AUD

الدولار استرالي

أستراليا

$

NZD

الدولار النيوزيلندي

نيوزيلاندا

 

يمكن ملاحظة أن رموز عملات الدولار الكندي والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي كلها مضافة مع اختصار اسم الدولة على أساس علامة الدولار. وذلك لأن النماذج الاقتصادية في كندا وأستراليا ونيوزيلندا تحاكي الولايات المتحدة. في الواقع، كانت هذه الدول الأربع ذات يوم مستعمرات الإمبراطورية البريطانية. فباستثناء الولايات المتحدة، لا يزال لدى الدول الأخرى نظام مع ملكة إنجلترا كرئيس أعلى للدولة. 

العملات الثانوية في MT4

رمز

اختصار

اسم العملة

دولة

Ft

HUF

الفورنت الهنغاريّ

هنغاريا

PLN

الزلوتي البولندي

بولندا

  TRY

الليرة التركية

تركيا

CZK

الكورونا التشيكية

الجمهورية التشيكية

kr

                DKK

كرونة دنماركية

الدنمارك

kr

  NOK

كرونة نرويجية

النرويج

kr

SEK

كرونة سويدية

السويد

$

MXN

بيزو مكسيكي

المكسيك

р

RUB

روبل روسي

روسيا

يشير الجدول أعلاه، بأن عملات جمهورية التشيك والدنمارك والنرويج والسويد كلها تتمثل لعملة الكرونا. على الرغم من اختلاف الاختصارات، إلا أن اتجاهات أسعار الصرف الخاصة بها هي نفسها تقريبًا بسبب العلاقات الاقتصادية والتجارية الوثيقة مع اقتصادات منطقة اليورو.

يجب التذكير بأن مخاطر تداول العملات الثانوية أعلى من تداول العملات الشائعة لأن حجم تداول هذه العملات صغير نسبيًا وهناك مخاطر سيولة. 

ملخص

أساس تداول العملات الأجنبية هو التعرف على رموز العملات المختلفة، متبوعاً بتعلم أدوات التحليل الفني المختلفة والبيانات الاقتصادية لمختلف البلدان.

كل عملة لها سماتها الفريدة. يعد فهم أسماء العملات ورموزها الخطوة الأولى لاستكشاف الغاز سوق الصرف الأجنبي. فقط من خلال المثابرة على البحث يمكننا تعزيز المهارات الأساسية لمعاملات الصرف الأجنبي.

 

ابدأ التداول في الفوركس من خلال حساب التداول التجريبي الخاص بنا الآن!

التعليقات


إضافة تعليق