ما هو التداول عبر الإنترنت؟

التداول عبر الانترنت هو أشهر طرق التداول المتوفرة حالياً حيث أصبحت شركات الوساطة المالية توفر منصات التداول للمتداولين الكترونياً بحيث يمكنهم التداول عبر الانترنت ، ويتم توافر جميع المنتجات المالية على المنصة مثل تداول الاسهم والسلع والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة والعقود الاجلة

وما هو كان متعارف عليه قديماً عندما يريد المستثمر بشراء أسهم أحد الشركات في البورصات المحلية ، يقوم بالاتصال بشركة الوساطة وتقديم طلب لشراء أسهم الشركة التي يريد الاستثمار فيها مقابل مبلغ معين و من ثم انتظار ارتفاع أسعار الأسهم لتحقيق الربح.

ويقوم مسؤول الحساب بالوسيط المالى بإبلاغ المستثمر بسعر الشراء و تنفيذ العملية. وبعد ذلك يتم الاتفاق على نسبة الوسيط من العملية و تأكيدها والفترة التي تستغرقها العملية و بعد ذلك يتم تنفيذ الامر في البورصة.

 

النقاط الرئيسية

 

عند التداول عبر الانترنت على الاسهم بمجرد وضع امر شراء على أي سهم ، يتم تنفيذ الصفقة فوراً الكترونيا و حفظها في قاعدة البيانات الخاصة بمنصة التداول.

·                  يوفر التداول عبر الانترنت ، تداول غير مكلف وامن وهذا ما يجذب المتداولين والمستثمرين

·                  يتم احتساب عمولة الوسيط و الاسعار بالنسبة لراس مال المستثمر الكترونياً.

لذلك كما وضحنا الفرق في طريقة التعامل التقليدية في التداول و التدول عبر الانترنت ، يعتبر التداول عبر المنصات الالكترونية اسهل و له العديد من المميزات :

·                  يمكنك التداول و فتح الصفقات بنفسك على حساب التداول من اي مكان في العالم بمجرد الاتصال بالانترنت.

·                  يمكن تنفيذ الصفقات بسهولة.

·                  يتيح لك التداول عبر الانترنت التداول على أغلب المنتجات المالية التي كان يتم تداولها فقط عن طريق البنوك و مقر البورصة.

·                  يوفر التداول عبر الانترنت الوقت والتكلفة.

·                  توفر منصة التداول عبر الانترنت أدوات يمكنك استخدامها للتحليل الفني.

 

كيف يعمل التداول عبر الإنترنت؟

 

عندما يقوم المتادول بتنفيذ صفقة شراء على أحد الاسهم على منصة التداول على الانترنت، يقوم البرنامج تلقائيا بتسجيل المعاملة في قاعدة البيانات ، حيث يتم استخدامها بعد ذلك بهدف مطابقة أسعار تنفيذ العملية من طرف المتداول و السعر المحدد على المنصة للتحقق من صحة العملية. كما يتم ايضاً عمل تسوية للأموال من قبل الوسيط لكي يتم تحويل الاموال لك.

ويتم ايضا توفير العديد من التحليلات الفنية للمتداولين على منصات التداول عبر الانترنت لمساعدة المتداول في اتخاذ القرار. والتنبؤ بتحركات الاسواق المالية، لذلك تجذب منصات التداول عبر الانترنت انتباه المتداولين لسهولتها و اهميتها.

 

 

 

التداول التقليدي (بدون انترنت)  مقابل التداول عبر الإنترنت

مع توسع انتشار التداول عبر الانترنت بشكل كبير في زمن التداول الحديث ، وجد ان تداول التجزئة اصبح جزئاً لا يتجزأ من مكانه في بورصات و مكاتب الاوراق المالية ، بالرغم من تطور التداول عبر الانتنرنت و سرعة انتشاره في العامين الماضيين خصوصا بعد تدهور اغلب اقتصادات العالم بسبب انتشار كورونا ن و مع ذلك كان المتداولين مستمرين في الاستثمار في الاسواق المالية العالمية للاستفادة من التحركات السعرية المتأثرة بالاحداث الاقتصادية. و هذا على عكس وضع التداول التقليدي الذي تأثر بالسلب بسبب الاحداث الاقتصادية و خسر الكثير من المستثمرين اموالهم بسبب انخفاض اسعار الاسهم الممتلكة.

مع اتساع جذور التداول عبر الإنترنت بشكل متزايد في سوق التداول

 

الخلاصة

 

 

 

التداول عبر الانترنت هو افضل تجربة للاستثمار تمنحك الوقت و اقل تكلفة ، فقط عليك اختيار افضل وسيط تتداول من خلاله و يقدم لك افضل خدمة ، مثل التحليلات الفنية و الدعم الفني و سهولة طرق السحب و الايداع والندوات التعليمية ، وكل هذا يتم تقديمه و اكثر مع ATFX، يمكن فتح حساب تجريبي و البدء معنا الان ! 

التعليقات


إضافة تعليق